featured-image

2016 September, 26
شركتي مسار وتيلستل توقعا اتفاقية تفاهم

تم التوقيع على إتفاقية تعاون بين شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) وشركة تيلستل الفنلدنية وذلك خلال حضور الشركتين لفعاليات معرض أنوترانس في دورته السنوية للعام 2016. وقد قام بالتوقيع عن شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ علي سعد القرني ، بينما قام بالتوقيع عن شركة تيلستل نائب الرئيس التنفيذي للشركة السيد/ جون سلوتي.



2016 September, 26
شركتي مسار وهارسكو توقعا اتفاقية تفاهم

تم التوقيع على إتفاقية تعاون بين شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) وشركة هارسكو الفنلدنية وذلك خلال حضور الشركتين لفعاليات معرض انوترانس في دورته السنوية للعام 2016. وقد قام بالتوقيع عن شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ علي سعد القرني ، بينما قام بالتوقيع عن شركة هارسكو الأمريكية نائب رئيس الشركة  الدكتور/ اندير شون.



2014 November, 20
إتفاقية شراكة بين شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) وشركة الشرق الأوسط للاعمدة
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) تم التوقيع يوم الخميس الموافق 20/11/2014 م على إتفاقية شراكة بين شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) وشركة الشرق الأوسط للاعمدة الأوربية ش.م.م . تهدف الإتفاقية إلى إنشاء مصنع للأعمدة الخرسانية وفق تكنولجيا المانية متطورة. وهذه المنتجات تستخدم في مجال نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية. الهدف من تأسيس المصنع هو تلبية متطلبات السوق السعودي وكذلك تزويد الشركة السعودية للكهرباء باحتياجاتها من هذه المنتجات. وقد قام بالتوقيع عن شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ علي سعد القرني ، بينما قام بالتوقيع عن شركة الشرق الأوسط للأعمدة الأوربية رئيس مجلس الإدارة السيد/ طاهر الكندي.


2014 July, 25
مسؤولون بريطانيون السفارة ..

عقد الرئيس التنفيذي للشركة السيد/ علي سعد القرني إجتماعاً مع وفد من سفارة بريطانيا بالمملكة وقد ضم الوفد المستشار التجاري للسفارة السيد/ كريس هوبكنز والسيدان/ بيل كيلي وشريف موسى من المكتب التجاري البريطاني بالمملكة. شرح الرئيس التنفيذي للشركة للوفد الفرص الإستثمارية الواعدة في المملكة وتحديداً في قطاع النقل بالخطوط الحديدية. كما تناول الإجتماع بالنقاش أوجه الدعم التي يمكن أن تقدمه مسار لعديد الشركات البريطانية التي من الممكن أن تكون مهتمة بالفرصة الإستثمارية المتوفرة في هذا القطاع في المملكة و دول مجلس التعاون الخليجي حيث يمكن أن يشمل التعاون مجالات متعددة مثل إدارة المشاريع والتكنولوجيا والتدريب والإستشارات. إستعرض الإجتماع أيضاً النموالهائل والمتسارع لقطاع النقل بالخطوط الحديدية والمشاريع الضخمة القادمة في المنطقة. كما نوه المجتمعون على أهمية عرض فرص التعاون مع الشركات البريطانية خلال زيارة وزير التجارة البريطانية المرتقبة للمملكة.



2014 July, 25
مسار مرحلة ما قبل التأهيل للآل Mashaaer آل Mugaddassah مترو التشغيل والصيانة

تم تأهيل شركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) للمشاركة في منافسة صيانة وتشغيل قطار المشاعر المقدسة –الخط الجنوبي لمدة خمس سنوات . الجدير بالذكر أن قطار المشاعر المقدسة قد تم إفتتاحه في نوفمبر من العام 2010.ويبلغ إجمالي طول المسافة التي بعبرها المترو  18.1 كيلو متر ما يعادل ( 11.2 ميل).  وقد قدمت الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة البلدية .والشؤون القروية دعوة رسمية لشركتنا للمشاركة في المنافسة . الجدير بالذكر انه تقدمت لذات المنافسة بجانب مسار 10 شركات عالمية في هذا المجا 



2014 July, 25
نظام التحكيم في المملكة العربية السعودية

تم بعون الله تعالى في يوم 24/5/1433 هـ الموافق 16/4/2012  الموافقة على نظام التحكيم في المملكة العربية السعودية  من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.

الوثيقة متوفرة على الرابط أدناه



2014 July, 25
UITP الرئيس التنفيذي في جنيف للمشاركة في مؤتمرات ومعارض
 

UITP غادر الرئيس التنفيذي للشركة المهندس / علي القرني المملكة وذلك للمشاركة في مؤتمرات ومعارض النقل العام الذي سيعقد في مدينة جنيف في الفترة ما بين 26 إلى 30 مايو  2013

الموقع الرئيسي للمعرض ويمكن الاطلاع من الرابط أدناه

 http://www.uitpgeneva2013.org /index.phpef=modules/pages/vue/showPages.php&str=162

 


2014 July, 24
مسار شارك في دعوة العطاء من قبل الشؤون البلدية والقروية
شارك في مسار العطاء من \ "وخمس سنوات صيانة وتشغيل مشروع مترو آل Mugaddassah AL-Mashaaer (MMMP) خط -Southern مع ثلاثة المنافسين الآخرين. وقدمت العروض الفنية والمالية كاملة إلى الشؤون البلدية والقروية في 25 أيار 2013.


2014 June, 24
الرئيس التنفيذي لشركة مسار في ألمانيا عن المعرض الدولي للتكنولوجيا المسار

غادر الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وخدمات الخطوط الحديدية (مسار) المهندس/ علي القرني إلى ألمانيا لحضور المعرض الدولي للتكنولوجيا مسارات الخطوط الحديدية في دورته السادسة والعشرون في الفترة من 26  إلى 30 / مايو 2013 بحضور أكثر من 200 شركة عارضة  تمثل 21 دولة، وهو من أكبر معارض العالم في هذا المجال . حيث تعرض التطورات والابتكارات الحديثة في مجالات تكنولوجيا الخطوط الحديدية وكذلك في مجال البينة التحتية للخطوط الحديدية كما تحضره كبريات الشركات الرائدة العاملة في مجال البحوث والتطوير والتصنيع أو التوريد في هذا القطاع. الرابط الرئيسي للمعرض تجدونه أدناه